Top Ad unit 728 × 90





شرح مفصل لحفظ ملفات SHSH للرجوع مستقبلا

إلى iOS 10.2.1 أو لـ 10.3.1

شرحي اليوم سيكون مفيدا خاصة لمحبي الجيلبريك، ولكن يمكن أن يستفيد منه باقي المستخدمين، شرحنا اليوم يخص طريقة حفظ ملف SHSH.
اولا الشرح بالفيدو واذا مافهمتوا الفيدو تحت بالصور



شرح حفظ ملفات SHSH للرجوع مستقبلا إلى iOS 10.2.1







كيفية حفظ الشاش باختصار جدا :

اسهل طريقة لحفظ ملفshsh للاصدار 10.2 او 10.2. 1-افتحه في تيليجرام telegram.me/rjailbreakbot 2-اكتب /shsh 3-اختر نوع جهازك 4-اختر 10.3.1 او 10.3.2 اي كان اصدارك 5-ادخل رقم ECID
رقم EDID كيف نحصل عليه عن طريق هالموقع بدون كمبيوتر من سفاري :

http://get.udid.io/

أو عبر هذا الشرح المصور السهل جدا :

طريقة الحصول على رقم UDID بدون الكمبيوتر للايفون والايباد


طريقة الحصول على رقم UDID بدون الكمبيوتر للايفون والايباد

 فقط حمل الاضافة وقم بتثبيتها وسيظهر لك ملف التعريف مباشرة الاضافة مؤقتة
شرح بالصور





_________________________________


لم نفهم، ما هو ملف SHSH ؟؟
حتى يسهل علينا فهم الأمر، فعلينا التعريف بهذه الملفات، والتي لها اسم آخر وهو SHSH blobs وطبعا هذا اختصار لكلمة Signed HaSH blobs، وهي مجموعة أرقام تعريفية، تعتمد عليها آبل لمنع الرجوع إلى إصدارات سابقة من نظام iOS.
حيث وكما يعلم الجميع، عند محاولة عمل ريستور أو تثبيت لنظام iOS على جهاز الأيفون أو الآيباد أو الأيبود تتش، فإن الأيتونز يتصل بسيرفرات آبل يطلب منها الإذن اللازم للقيام بذلك، وفي حال كان الإصدار قديما، فإن آبل لن تعط الإذن لهذا الريستور أو تثبيت النظام.
من هنا يكون دور ملف SHSH المهم، فعندما يطلب الأيتونز الإذن من سيرفرات آبل من أجل تثبيت إصدار معين من iOS، فإنك وفي حال قمت بحفظ نسختك من ملف SHSH، ستكون لديك فرصة من أجل الرجوع إلى الإصدار القديم أو التحديث إلى إصدار ما قبل الأخير.
ما فائدة حفظ ملف SHSH ؟
أجبنا عن هذا في الفقرة السابقة بالضبط، لكن لنزيد التوضيح، لنفترض أنك على الإصدار iOS 10.2.1، والذي قد يتوفر له جيلبريك لاحقا، ثم لسبب معين (مشكلة في النظام، أي طارئ)، قمت بالتحديث إلى الإصدار الجديد iOS 10.3/10.3.1، والذي لن يتوفر له الجيلبريك، سيكون لك المجال من خلال شرح اليوم حفظ ملفك الخاص بك SHSH، وهو ما يتيح لك الرجوع إلى الإصدار iOS 10.2.1 لاحقا حتى ولو أغلقت آبل نافذة الرجوع.
كيف أقوم بحفظ ملف SHSH الخاص بي ؟
الخطوة الأولى:
أولا يجب عليك الحصول على رقم ECID الخاص بجهازك، والأمر بسيط، وهناك عدة طرق، لكن نحن سنعتمد الطريقة الأسهل، وذلك عبر برنامج الأيتونز على الحاسوب.
كل ما عليك هو ربط جهازك الأيفون أو الآيباد المراد حفظ ملف SHSH له بالحاسوب، وتشغيل الأيتونز، ومن خلال صفحة الجهاز قم بالضغط على الرقم التسلسلي أو Serial Number، سيظهر لك رقم UDID، قم بالضغط عليه مرة أخرى، ليظهر لك رقم ECID الخاص بجهازك، قم بنسخه بالضغط عليه بالزر الأيمين للفأرة وحفظه لاستخدامه لاحقا لاستخراج ملف SHSH الخاص بجهازك.

الخطوة الثانية: حفظ ملف SHSH من خلال تطبيق تيلغرام
بسهولة يمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق telegram، نعم بالضبط، من خلال تطبيق الدردشة تيليغرام، حيث سنعتمد على بوت ذكي يوفر لك هذه الخدمة، والطريقة بسيطة جدا، ولا يهم الجهاز المستخدم، سواء أيفون أو أيباد أو أندرويد أو حتى نسخة الويب من تيلغرام، يكفي اتباع الشرح التالي:
أولا: من خلال تطبيق تيلغرام ابحث عن هذا البوت @rjailbreakbot أو أدخل لهذا الرابط: http://telegram.me/rjailbreakbot
ثانيا: اكتب الأمر التالي: /shsh حيث يكون / هو أول السطر، كما في الصورة التالية:

ثالثا: سيطلب منك اختيار جهازك، من خلال القائمة التي تظهر قم بتصفحها واختر جهازك المراد حفظ ملف SHSH له بدقة:

رابعا: سيطلب منك بعد ذلك اختيار نظام التشغيل المراد حفظ ملف SHSH له، طبعا قم باختيار إصدار 10.2.1 كما في الصورة التالية:

خامسا: سيطلب منك كتابة رقم ECID الخاص بالجهاز المراد حفظ ملف SHSH له، والذي قمنا بالحصول عليه من الخطوة الأولى، كل ما عليك هو كتابته، وسيظهر لك مباشرة ملف SHSH الخاص بجهازك، ويمكنك حفظه بطريقتين كما يظهر في الصورة التالية:

من خلال الملف المرفق كما يظهر في الصورة السابقة، والتي أمامها رقم 1، قم بتنزيله في جهازك، وقم بحفظه في مكان آمن، أما الخيار رقم 2 فهو رابط تنزيل ملف SHSH الخاص بجهازك، يمكنك أيضا حفظه في مكان آمن، من خلال الإيميل أو دردشة أخرى.
ملاحظة مهمة جدا: مستخدمي الأيفون 6s والأيفون 7، سيطلب منكم البوت في برنامج تيلغرام خطوات إضافية، وهي تحديد نوع المعالج، وسيحيلكم على برنامج خاص لمعرفة نوع المعالج الخاص بجهازكم، وهذه الخطوة مهمة من أجل الحصول على ملف SHSH الصحيح والمناسب لجهازكم.
معذرة، لم أستطع حفظ ملف SHSH ؟
كل ما عليك هو التأكد من حصولك على رقم ECID الصحيح الخاص بجهازك، وكذلك تنفيذ الخطوات بدقة، وفي حال كان جهازك الأيفون 6s أو الأيفون 7، عليك معرفة موديل المعالج كما طلب منك البوت في برنامج تيلغرام.
لقد قمت بحفظ ملف SHSH الخاص بجهازي، ماذا أفعل الآن ؟
أنت الآن في أمان، يمكنك في أي وقت الرجوع إلى الإصدار iOS 10.2.1، ولأي سبب مثل صدور جيلبريك له، أو غير ذلك من الأسباب التي قد تدفعك لتثبيته في جهازك.

______________________


أما كيفية الاستفادة من ملف SHSH  في الشرح القادم إن شاء الله.

__________________________




دعواتكم لي بالخير في حياتي والرحمة لي بعد مماتي ،،،
بالتوفيق للكل 
:)














مراجعة raouf bouna يوم 1:27 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة // اخبار التكنولوجيا © 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.